بطولة الكستناء العالمية في بريطانيا تواجه اتهامات بالغش

بطولة الكستناء العالمية في بريطانيا تواجه اتهامات بالغش

 

تحقق اللجنة المنظمة لبطولة العالم للـ"كونكرز" في مزاعم غش بعد اكتشاف كستناء فولاذية في جيب بطل المسابقة، ديفيد جاكينز، الذي يبلغ من العمر 82 عاماً. 

تُقام هذه المسابقة السنوية في نورثهامبتونشير، بإنجلترا، ويستخدم فيها المتسابقون ثمار الكستناء - تعرف أيضاً بـ"أبو فروة"، وهي أحد أنواع المكسرات - المربوطة بخيط لمحاولة تحطيم كستناء منافسهم، بحسب ما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية الثلاثاء.

اتهامات بالغش 

فاز جاكينز ببطولة الرجال في محاولته السادسة والأربعين منذ أن بدأ المشاركة في المسابقة عام 1977، لكنه واجه اتهامات من منافسه أليستير جونسون فيرغسون (23 عاماً)، الذي اشتبه في أن جاكينز استخدم كستناء مزيفة مصنوعة من الفولاذ.

 وقال جونسون فيرغسون وفقا لصحيفة "ذي تلغراف" إن الكستناء التي استخدمها جاكينز قد تكون قد صُنعت وطُليت باللون البني لتبدو حقيقية، مشيراً إلى أن كستناءه تحطمت بضربة واحدة، وهو أمر غير معتاد.

تحقيق في الادعاءات

أوضح سانت جون بوركيت، من اللجنة المنظمة للمسابقة، أن التحقيقات لا تزال جارية، حيث ظهرت أدلة جديدة، بما في ذلك مقطع فيديو يتم تحليله بعناية. وأضاف أن الأدلة قد تبرئ جاكينز، إلا أن اللجنة تحتاج إلى المزيد من التوثيق للتأكد من ذلك.

نفى جاكينز استخدام الكستناء المعدنية في المسابقة، موضحاً أنه حملها معه "للمزاح فقط". ويأمل جاكينز أن تُثبت التحقيقات براءته قريباً.

الحضور والمشاركة

شارك في هذه المسابقة أكثر من 200 شخص، وحضرها نحو 2000 متفرج. 

تهدف البطولة إلى جمع الأموال للأعمال الخيرية، وتعد واحدة من أكثر الفعاليات التقليدية تميزاً في بريطانيا.

تطرح هذه القضية المثيرة تساؤلات حول نزاهة المنافسات الرياضية التقليدية، وتجذب الانتباه إلى أهمية تحقيق الشفافية والعدالة في جميع أنواع المسابقات.

 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية